الحزب الوطني يطالب مرشحيه في الشوري بأن يتعاملوا مع الناخبين بانكسار (علي حد تعبير الموقع الإلكتروني للحزب) وهي النصيحة نفسها التي يعمل بها كل موظفي خدمة العملاء في شركات المحمول وهم عادة موظفين لا يمتلكون أي قرارات ويجيدون فقط الانكسار والإكثار من حضرتك وسيادتك مع تأكيد أنهم لا يستطيعون أن يقدموا حلاً لمشكلتك علي الأقل في الوقت الحالي.. إنه أدب مندوبي المبيعات الذين يبيعون سلعاً لا يفكرون أبداً في اقتنائها، نصيحة الحزب للمرشحين هي الانكسار والتواضع مع الناخبين وهي نصيحة تبدو جيدة من بعيد لكنها من قريب تبدو بعيدة تماماً عن الجودة، فالثابت تاريخياً أنه بمرور الوقت ينقلب الوضع ويبدأ الناخب بعد نهاية الانتخابات في التواصل مع العضو الموقر بانكسار حتي يحصل منه علي خدمة ما.
في زمن بعيد كان شعار الحكومة (ارفع رأسك يا أخي) والآن أصبح شعارها (علشان ما نعلا ونعلا ونعلا.. لازم نطاطي نطاطي نطاطي)، الحزب يطالب المرشح بـ (تثبيت) الناخب.. هذا هو الفكر الجديد، نصيحة عزيزي المواطن عندما يتحدث المرشح إليك وهو يفتعل الانكسار والمسكنة أرجوك لا تتردد في صفعه كف أمن مركزي محترماً، وصدقني لن يمسك بسوء فهي تعليمات حزبية، صدقني هي فرصة لن تتكرر (دلوقتي وقتها).