عالم النجم أحمد فتحى

عالم النجم أحمد فتحى

المنتدى الرسمى للمطرب المصرى أحمـد فتحـى
 
الرئيسيةالتسجيلبحـثقائمة الاعضاءدخول

شاطر | 
 

 مع احترامى لنواب الأمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
antem
شخصيه هامه
شخصيه هامه


ذكر
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 679
العمر : 32
العمل : محام
المزاج : حسب الاحوال
الخبره الخبره : 25/03/2010
النقاط النقاط : 6234

مُساهمةموضوع: مع احترامى لنواب الأمة   2010-06-29, 11:30 pm

فى البلاد المتحضرة القضايا العامة فى الاقتصاد والعدالة والمساواة هى أكثر ما يشغل نواب الشعب وتحتل هذه القضايا المرتبة الأولى فى أوليات هؤلاء النواب. فعضو الكونجرس الأمريكى له جناح فى مبنى الكابيتول ويرأس هيئة من المساعدين له لعمل دراسات متخصصة موثقة ومدعومة بالوثائق فى أى موضوع سيناقشه المجلس.

ويأتى فى المرتبة الثانية المصالح العامة لأبناء دائرته الذين أعطوه أصواتهم بناء على برنامجه الانتخابى الملزم. وقليلا ما نسمع عن عضو برلمانى فى الدول المتقدمة يحمل ورقة لقضاء مصالح شخصية لأبناء دائرته وإذا فعلها تكون فى إطار القانون والإنسانية وبدون رشوة أو إفساد.

فى بلادنا الوضع يختلف الكثير من النواب يترشح مستقلا وبمجرد نجاحه ينضم إلى الحزب الذى رفض وضعه على قوائمه منذ البداية فى تصرف يصدم ناخبيه فى الأيام الأولى بعد نجاحه.

فى بلادنا النائب يحمل مئات الطلبات الشخصية لأبناء دائرته ويضيع وقته الثمين فى الجرى وراء الوزراء للحصول على تأشيرات تكون فى أغلبها محتوية على شبهات فيها روائح الفساد. وعند مناقشة أى قضية أو قانون أو اتفاقية دولية نادرا ما يكون النائب ملم بكل جوانبها.

وعند توزيع أراضى أو شقق أو تأشيرات للحج أو العمرة أو فرص عمل للشباب تخصص له الدولة حصة لا أعرف لها مبررا. وما خفى كان أعظم وكان الله فى عون وزارء حكوماتنا الذين يتعرضون لابتزاز بعض النواب. ليس بوسعى إلا أن أقول يارب ارحمنا إنك بنا راحم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مع احترامى لنواب الأمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم النجم أحمد فتحى :: منتديات الحوار العام :: منتدى النقاش الحر-
انتقل الى: