عالم النجم أحمد فتحى

عالم النجم أحمد فتحى

المنتدى الرسمى للمطرب المصرى أحمـد فتحـى
 
الرئيسيةالتسجيلبحـثقائمة الاعضاءدخول

شاطر | 
 

 التحرش الجنسي باتت ظاهرة مقلقة ..فما رأيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبليس
فنان نشيط
فنان نشيط


ذكر
برج العضو : العذراء
الرصيد الرصيد : 205
العمر : 26
العمل : سفير جهنم
المزاج : التحدى
الخبره الخبره : 15/01/2010
النقاط النقاط : 5386

مُساهمةموضوع: التحرش الجنسي باتت ظاهرة مقلقة ..فما رأيك   2010-04-24, 8:12 pm

انشغل الرأي العام في اليمن والمغرب ومصر وبعض الدول العربيه اخيرا بقضايا التحرش الجنسي التي باتت ظاهرةمقلقة على ما يبدو هناك وبدأت تطفو علي السطح بطريقه مستفذه وباتت نتائجهاالسلبيه تظهر في الشوارع بطريقه لا يصدقها عقل، ومن هنا بدأ السياسيون وأصحاب الأقلام ينادون ويناشدون الحكومات بعمل وثيقة تحمي المرأه من التحرش سواء في الطريق العام أو في المواصلات العامه أو أثناء العمل أوسواء بات تحرشا أو أنتهاك عرض أو خطف ....أصبحت ظاهرة مشينه ..ونعاود لمعرفة تلك الأسباب والطرق إلي حلها ... وفي الوقت الذي يستعد فيه البرلمان المصري والمغربي واليمني للتصديق على مشروع قانون يجرم التحرش الجنسي ويعاقب كل من تورط في التحرش بفتاة أومعاكستها، اطلق ناشطون مصريون حملة «احترم نفسك» كشعار لمكافحة التحرش بالنساء فيالطريق العام ووسائل المواصلات. التفاصيل لا تكشف فقط عن تدني المعايير الاخلاقية بين الرجال نحو النساء، بل عن حقيقة عدم احترام الاخر جسدا وروحا في الاساس. كلذلك، وياللغرابة، في ظل غياب اي تشريع عربي يذكر هذه الجريمة بالاسم أو يجرّمها كفعل يعاقب عليه القانون.




. فمن اين يجيئ الرجل في المجتمع العربي بهذه القيم، وهو ينتمي الى بيئة لا تزال للقيود الدينية تأثير كبير فيها؟ ولماذا تزداد الحالة حدة بالتزامن مع انتشار المظاهر الدينية كاطلاق اللحى والحجاب الذي يغطي غالبية الجسد، بحيث تضعف معها حجة غواية المرأة للرجل بملابسها المكشوفة، كما يردد البعض. بل ان سعارا اصاب مجموعة كبيرة من الشباب في بعض البلدان العربيه قبل سنتين، فهجموا على الفتيات في ومزقوا ملابسهن وكانت غالبية الضحايا من المحجبات. .

الظاهرة ليست قاصرة على المجتمعين المغربي والمصري واليمني أو بعض الدول العربية أصحاب النفوذ والمال والذهب الأسود دون المجتمعات العربيةالاخرى والتي لا تظهر تلك الأفعال أعلاميا ولكنها تطفو علي السطح الداخلي لديها بغزاره دون المساس حراكيا وأعلاميا بتلك الظاهره وذلك للتشدد الأعلامي والديني بهذه البلاد ، ولكن الحراك الاجتماعي فيهما دفعا بهذه القضية الى السطح فصارت محل نقاش وجدل في حملة يساهم فيها اكاديميون واعلاميون ونواب في البرلمان ومثقفون. وعندمانتحدث عن المجتمعات العربية لا نخصها بهذه الوصمة، فالتحرشات ظاهرة موجودة في كلبلدان العالم العربي والغربي بكل طوائفه ، خصوصا تلك التي تحدث في اماكن العمل. لكن المجتمعات المتقدمة لم تبقالتحرش الجنسي بحدود «الفعل غير اللائق» الفالت من العقوبة، بل تصدت له فعلياوحولته الى جرم يعاقب عليه بالحبس والغرامة، وبدفع تعويض للضحية. في الوقت الذي لايزال فيه فعل التحرش الجنسي غير مجرّم في اي بلد عربي، وحتى لو حوكم الفاعل فانه يعاقب تحت مظلة قانون «الافعال المخلة بالاداب العامة»، وهذه عقوبتها تترواح ما بينالتعزير وعقوبة السجن المخففة






فما رأيك بهذه القضية أيها القاريء ؟؟؟؟؟




وهل توجد حلول لأوضاع المرأه في البلاد العربية وما يصيبها من عنف موجة ؟؟؟




وهل تقر بعض التعديلات والتشريعات القانونيه الموجهه في بعض المواد والقوانين الخاصه بالمرأه ؟؟؟






بادر بالمشاركه وأبداء رأيك بصراحه


عموما بخصوص أحوال المرأه بالبلاد العربيه


وماتواجهه من عنف ..بأنواعه وماهي الحلول ؟؟؟؟


وجهة نظر !!!! شاركنا الرأي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحرش الجنسي باتت ظاهرة مقلقة ..فما رأيك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم النجم أحمد فتحى :: منتديات الحوار العام :: منتدى النقاش الحر-
انتقل الى: