عالم النجم أحمد فتحى
سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف» 1ss110

عالم النجم أحمد فتحى

المنتدى الرسمى للمطرب المصرى أحمـد فتحـى
 
الرئيسيةالتسجيلبحـثالأعضاءدخول

شاطر
 

 سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توته
شخصيه هامه
شخصيه هامه
توته

انثى
برج العضو : الميزان
الرصيد الرصيد : 1661
العمر : 33
العمل : طالبه جامعيه
المزاج : رومانسى
الخبره الخبره : 08/02/2008
النقاط النقاط : 9359

سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف» Empty
مُساهمةموضوع: سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف»   سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف» Orange282010-03-22, 10:29 pm

سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف» No
سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف»


احمد ابوالوفا

توقع عفت عبدالعاطى رئيس شعبة السيارات فى غرفة تجارة القاهرة، تعرض السوق لحالة من الكساد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لتزيد من تفاقم أزمة المبيعات المتأثرة بتداعيات الأزمة المالية العالمية، فى الوقت الذى استبعد فيه عاملون فى القطاع حدوث ذلك، واصفين السوق بالمستقرة فى الفترة الحالية.

ووصف عبدالعاطى السوق حاليا بأنها تمر بـ «أسوأ حالاتها» نتيجة استمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية، فضلا عن عدد من العوامل المحلية التى ساهمت بشكل كبير فى إرجاء قرارات الشراء.

وتوقع دخول سوق السيارات على ما وصفه بمرحلة الكساد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة التى تشهد دخول شهر رمضان والأعياد والتى تقل فيها نسبة الإقبال على شراء السيارات، خاصة فى شرائح الراغبين فى تغيير السيارة والذين يمثلون النسبة الأكبر من المتعاملين مع سوق الجديد «الزيرو».

وقال إنه من الصعب حدوث تحسن فى السوق قبل نهاية العام المقبل ٢٠١٠، متوقعا عودة المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية بحلول العام ٢٠١١ الذى يتوقع أن تنكسر معه موجة الأزمة العالمية وتتلاشى تأثيراتها حسب المؤشرات العالمية.

وتراجعت مبيعات السيارات بنسبة تصل إلى نحو ٣٧% فى الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين، مسجلة نحو ٥٤ ألفا و٩٨٠ سيارة، مقارنة بنحو ٨٩ ألفا و٩٨٦ سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضى ٢٠٠٨، حسب مؤشرات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

واعتبر عبدالعاطى أن تحرك مبيعات بعض الشركات المشاركة فى مشروع استبدال التاكسى لا تعبر عن حركة السوق محليا، مشيرا إلى أن غالبية الشركات خارج هذه الشريحة تواجه صعوبات فى مبيعاتها.

غير أن عمر بلبع عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية قال إن هناك انتعاشا فى المبيعات خلال الأشهر القليلة الماضية، خاصة فى الفئات ذات السعة اللترية «١٦٠٠ سى سى».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سوق السيارات المصري مقبل على ثلاثة أشهر «عجاف»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم النجم أحمد فتحى :: الريـــــــــاضـــــــــة :: الســــيارات-
انتقل الى: