عالم النجم أحمد فتحى

عالم النجم أحمد فتحى

المنتدى الرسمى للمطرب المصرى أحمـد فتحـى
 
الرئيسيةالتسجيلبحـثالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maya lebanon
فنان مميز
فنان مميز
avatar

انثى
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 399
العمر : 30
الخبره الخبره : 21/03/2008
النقاط النقاط : 8076

مُساهمةموضوع: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2008-04-16, 2:30 am

ارجو التثبيث
بسم الله الرحمن الرحيم

أقدم لكم و حصريـــــا على منتدى النجم أحمد فتحى على منتدى جميع الرياضات

شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira

.................................................

.................................................

وقفة الرأس

حاول أن تعمل مثلثا بحيث يكون راسك هو قمة المثلث.ومن اجل توازن جيد، حاول أن تضع وزنك على ذراعيك.

الساقان ممدودتان

بدون يدين

دوران الرأس

دوران الرأس .. باعد بين ساقيك بينما تعمل حركة وقفة اليد . اخفض راسك ثم اجمع ساقيك بحركة دائرية . لاتجرب هذه الحركة إلا إذا كنت تعرفها من قبل .

عكس وقفة الرأس




-----------------------------------------------------------------

دوران المرفق

تماما مثل حركة لفة اليد ولكن اثن يدك لتنزل لمستوى المرفق. من الصعب هنا الدوران لأنك لتفعل ذلك لابد لك من أن تبعد ساعدك عن الأرض



قفزة اليد الأمامية



لابد من أن تبدأ هذه الحركة بالمشي عدة خطوات أو الجري قليلا حتى تعتاد عليها.اندفع للأمام وضع يديك على الأرض وعندما ترفع رجليك ، اركل للأعلى وللأمام ( استخدم قوة أكثر للركل للأمام أكثر من الأعلى ) ثم ادفع يديك للأعلى أثناء مرور ساقيك من فوقك . ( معظم الناس لا يفعلون ذلك فيسقطون ). واستعمل قوة اندفاعك لرفع جذعك للأعلى إذا هبطت على قدميك. هناك طريقتان للهبوط في هذه الحركة:

1- طريقة الجمباز وهي الهبوط وقوفا

2- طريقةCapoeirista وهي طريقة أكثر انخفاضا وقربا من الأرض شبيهة بالقرفصاء . وهو ما قد يحدث في محاولاتك الأولى . وقد تجد انه من السهل لك أن ترفع ساقا واحدة في البداية ثم ترفع بعدها الساق الثانية.

المشي الجوي

الحركة السابقة تنتهي بدون استخدام يديك ولكنك لا تستطيع إنهاؤها بدون مساعدة ذراعيك . استطيع أن افعل ذلك ولكني اهبط منحنيا مثلما يفعل Paul Phoenix في Tekken . لتفعلها بشكل صحيح لابد لك من المرونة وخصوصا في منطقة الورك.

إقلاع الساقين المزدوج

هذه الحركة صعبة.اقفز على يديك من كلا قدميك . إنها توضح السهولة التي تساعد فيها الركلة الخلفية في هذه الحركة

الشقلبة الأمامية



هذه الحركات غريبة لأنك تحصل على الارتفاع من قدميك.، في البداية احضر لنفسك شيئا ناعما لتهبط عليه ، ستشكر نفسك لاحقا.

أنصحك بالجري خطوات قليلة في البداية وقبل أن تقفز تأكد أن قدميك متقدمتان قليلا عن جسمك. أن الميل للأمام قبل القفز خطا شائع.لأنك ستسقط على الأرض أن حاولت ذلك.اقفز لأعلى ما تستطيع . تستطيع أن تسهل الأمر بالتدحرج بشكل كروي في وسط الهواء وإمساك رجليك. حاول أن تمتص صدمة السقوط على يديك وقدميك معا في البداية لأنك لن تسقط على قدميك فقط وانزل يديك إذا خفت في الهواء.

Queda de Rins



" الوقوف على الكلى ". ابدأ كما تبدأ بحركة وقفة الرأس : انحني. ثم لف ركبتيك حتى تواجه المرفق الأيمن . انقل وزنك ليدك اليسرى ثم اخفض راسك . ضع المنطقة فوق وركك الأيسر على مرفقك الأيسر.واجعل الجانب الأيسر من راسك يلمس الأرض. ارفع ساقيك ببطء وضع ركبتك اليمنى على مرفقك الأيمن لترتاح. لقد سحبت كلا ساقيك الآن.



توضح الصورة أعلاه كيف يمكن الاستفادة من هذه الحركة في حركةCapoeira . في الصورة نبدأ من حركة Queda de Tres ولكن يمكنك أن تدخل إلىQueda de Rins من Negativa .

انزل على جهة واحدة ولكن ابق جسمك مرتفعا بلمس الأرض بيد واحدة وإلصاق المرفق في جانب جسمك. تبدو الحركة غريبة في البداية لأنك لابد أن تلف ذراعك ومن الأفضل إن تعتاد على ذلك.والآن اخفض جسمك أكثر. وامدد يدك الحرة فوق راسك وانزلها أيضا. ثم اجعل جانب راسك يلمس الأرض . ضعه على الخط الوهمي بين يديك.يتركز وزنك في هذه المرحلة بشكل رئيسي على يدك الداعمة(الملصقة بجانبك)

حان وقت النهوض من جديد: ارفع رجل واحدة ( اليمنى ) وحركها في قوس مستقيم على جذعك. حركها فوق راسك وحاول أن تجعلها تلمس الأرض .على الخط الممتد الذي يمر بين يديك. امدد يدك المتوجعة ( الصورة : اليسرى ) مرة أخرى حتى تدفع نفسك للأعلى ( الإطار السادس ) عندما يرتفع راسك عن الأرض ادفع بكلتا يديك وقف


اللف
Meia-lua de c. مباشر وغير مباشر
Au
Makaku مباشر وغير مباشر en makaku di angola
Negativa (achterom-draaien naar m.d.c. quede de rins)
الساقان للخلف
Kip
تغيير الساقين
تغيير الساقين للتجسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maya lebanon
فنان مميز
فنان مميز
avatar

انثى
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 399
العمر : 30
الخبره الخبره : 21/03/2008
النقاط النقاط : 8076

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2008-04-16, 2:31 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maya lebanon
فنان مميز
فنان مميز
avatar

انثى
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 399
العمر : 30
الخبره الخبره : 21/03/2008
النقاط النقاط : 8076

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2008-04-16, 2:32 am

Relogio



تترجم كساعة تنظر إليها من الأعلى.يوضح السطر الاول الحركة من الاعلى والثاني من الجانب. تقوم بدفع مرفقك باتجاه أضلاعك كما فعلت في حركة Queda de Rins وتريح وزن جسمك هناك. اليد الأخرى توفر الدعم فقط . راسك لايلمس الأرض ولكن بدلا من ذلك حاول أن تجعل الجزء الاعلى من جسمك صلبا قليلا . تمدد الساق القريبة من الأرض وتلمس القدم الأرضية . يبدو كل شئ مشابه لحركة Negativa Angola

( اكبر اختلاف هو المرفق الصلب ) والآن خذ ساقك الموجودة في الاعلى للأمام . هل أنت جاهز؟ ادفع نفس الرجل بشكل دائري للخلف على الأرض. ارفع يدك العليا. يجب أن تدفعك رمية الساق هذه للدوران . وتكون يدك مركز الدوران. حافظ على تصلب جسمك وعلى اتزانك. ستسقط دائما في البداية. ولكنك ستتقنها بالممارسة. ولكي تدور أكثر من ربع دائرة لان يدك ملتصقة بالأرض ، مدد أصابع يدك الموجودة على الأرض واسحبهم للأعلى . لايجب أن يكون اللمس إلا بجزء صغير من الكف . اجعل كل جسمك متوازيا مع الأرض. وإذا أردت الإنهاء بطريقة سليمة ، اثني الساق الأقرب للأرض وانزل تلك القدم . وفي نفس الوقت ارفع يدك المرتكز عليها وارفع جسمك . انظر للصورة الأخيرة إنها وضعية Negativa يمكنك أن تكمل من هنا إلى حركة Rolêاو Ginga أو أي حركة أخرى. حاول أن تدخل إلى حركة Relogio من Meia Lua de Compasso أو انزل إلى منتصف Rolê وافعلها. وهناك تحد اكبر آخر وهو حركة Relogio الأمامية ( الدوران باتجاه أصابع القدم ) حيث تولد الدوران من ساقك السفلى أولا.


-----------------------------------------------------------------
AU

العربة. مهمة جدا في حركةCapoeira استعملها للتراجع السريع أو إغراء الشريك للدخول في فخ.



AUالشائعة:



افترض أن الجميع يعرف كيفية عمل هذه الحركة.تذكر في حركة Capoeira المحافظة على التواصل العيني مع الشريك. لاتنظر ابدآ إلى يديك. في البداية لا تبقى طويلا على يديك . حاول أن تجعل في كل مرة يد واحدة على الأرض . ويمكنك أن تحاول لاحقا تأخير الحركة أو التجمد في وضعية وقفة اليد . كن دائما على استعداد للسقوط من Cabecada او Benco

AUالصغيرة

ليست مبهرجة كثيرا ولكنها أكثر أمانا. ابعد يديك عن بعضها وقرب راسك من الأرض . حافظ على ركبتيك مثنية واعمل بوركك لتحويل مركز جاذبية جسمك فوق راسك

Au cabeca براسك

إلى negative

إلىginga

Au إلى Queda de Rins rolle:

اعمل حركةAu. وعندما تصل إلى وضعية وقفة اليد.انزل إلى حركةQueda de Rins وتدحرج.ستنتهي في وضعية حركة

Negative

Au إلى quede de rins الذراع الأولى

Au batide / Au malando



تعتمد حركةAu Batido أساسا على إيقاف العربة على يد واحدة وركل ساقك. تعمل بطريقتان : عندما تقف على يدك يمكنك أن تركل رجلك للجنب أو للأمام. يجد البعض الركل للأمام أسهل ولكنها لاتبدو جيدة مثل الركلة الجانبية. يتطلب الأمر الكثير من الممارسة. لاتوجد طريقة لإتقانها بشكل دقيق أكثر من الممارسة. حيث ستعتاد على توازن جسمك على يد واحدة والشعور بساقك من فوق راسك. قم بأدائها أمام مرآة . وبالممارسة أيضا ستقترب ساقك من راسك. لن تبدو حركة Au Batido جيدة في البداية. لابد أن تبعد ساقيك عن بعضها بمقدار 90 درجة على الأقل . ويمكنك عندما يتحسن أداؤك ان تحاول التوازن في وضعيةAu Batido أوركل ساقك بشكل أسرع واقوي. حاول أن تحافظ على استقامة كلتا ساقيك. وأيضا تذكر أن تركل برجلك للخلف بعد ذلك . ولايجب في هذه الركلة أن تتوازن على يدك لفترة طويلة لأنها مجرد ركلة. وليست خدعة توازن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maya lebanon
فنان مميز
فنان مميز
avatar

انثى
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 399
العمر : 30
الخبره الخبره : 21/03/2008
النقاط النقاط : 8076

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2008-04-16, 2:34 am

<HR style="COLOR: #b1bbcf" SIZE=1>

Au de fronted / au reversao



لابد أن يكون ظهرك مرنا. امش للأمام. من الأسهل أن تبدأ ببضعة خطوات قبل أداء الحركة.ضع يديك على الأرض واركل إحدى ساقيك للأعلى . قوّس ظهرك حتى يمكن لقدمك أن تلمس الأرض . (( ولا تثني ساقك عندما تلمس قدمك الأرض )). لأنك إذا فعلت ذلك فستنتهي بوضعية الجلوس . وهذا ليس جيدا. عندما تلمس قدمك الأرض حافظ على اتجاهك للأمام بواسطة جذعك ثم قف. لن تؤدي هذه الحركة بشكل صحيح إلا إذا كان كل جسمك متجها للأمام. ولا يحصل هذا إلا إذا وضعت يديك على الأرض ورفعت إحدى ساقيك ثم رفعت جذعك. لاتستطيع أن تمشي ببطء لأنه لايوجد هناك قفز في المشي

Au parafuso



) Mariposa المعروفة باسم التفاف الفراشة ) ليست صعبة كما تبدو. ولكن أداؤها للمرة الأولى يتطلب الكثير من المهارة والتنسيق. لم افهم في محاولاتي الأولى من أين يأتي الدوران. لقد ظننته يأتي من ساقي. ولكن بعد السقطات الكثيرة . شاهدت الحركة في أفلامي مرات كثيرة واعدت تحليل تحركاتي فوجدت أن كامل الدوران يأتي من الجذع وليس من الساق. هناك إعداد قبل إطلاق الركلة لابد أن تتعلمه.لان أداء الالتفاف بدون إعداد يستغرق وقتا طويلا . لبدء الإعداد تقدم خطوة للأمام بساقك اليمنى ( الشكل1 )

تمديد ذراعيك يساعدك إثناء هذا العمل . ثم در وخذ خطوة للجنب بساقك اليسرى ( الشكل2 ) انزل جسمك بحركة دائرية لليسار.(الشكل3). لابد أن يميل جذعك للأسفل حتى ترفعه.( الشكل4) وعندما ترفع جذعك اركل للأعلى بساقك اليمنى واقفز. واستعمل ذراعيك للمساعدة ( الشكل5 ) هذه الركلة هي ما يساعدك على الحصول على الارتفاع المناسب في الهواء.

أكثر الأخطاء شيوعا في هذه الركلة هو عدم رفع ساقك اليمنى لأقصى ارتفاع عند ركلها.لأنك عندئذ تنتهي بالدوران السريع في زاوية منخفضة جدا فتفقد السيطرة. ما أن تنهض قم بشد جذعك بقوة بمساعدة أكتافك وذراعيك. إن الجذع هو ما يقوي الدوران وليست الساقين ( الشكل6 ) ساقيك لا تقومان بأي عمل لكن حاول أن تحافظ على استقامتهما وقربهما من بعضهما. وعند انتهاءك اخفض ساقك اليسرى واهبط عليها ( الشكل7 ) مارس الحركة باستمرار حتى تعتاد على رفع جسمك لأعلى مستوى والحفاظ على وضعه الأفقي وحافظ على استقامة ساقيك إذا استطعت . قد يستغرق الهبوط وقتا طويلا ولكن يمكنك دائما أن تنزل يديك . ماعدا إن كنت لم تقم بدورة كثيرة في الأصل وسقطت على جانبك. عند تعلمك أداء هذه الحركة في المرات الأولى حاول أن تعملها على بساط وإلا فان الاصطدام سيؤلمك حقا. راجع لقطات حركة mariposa في الفيديو. تذكر أن الالتفاف يأتي من الجذع وليس من الساقين.

جديـــــــــــــد: يمكن أداء لفة الفراشة بدورتين. اضغط على احد هذه الروابط لترى فيديو مصور لهذه الحركة.

720 butterfly twist (240 X 180 pixels, 3,851KB)

Not a 540 butterfly twist (180 X 135 pixels, 398KB)

540 butterfly twist [new movement] (180 X 135 pixels, 447KB)

وفي صفحة الفيديو الخاص بموقعنا هناك مشاهد اخرى لحركة الفراشة العادية وإذا كنت تريد أن تتعلمها فان أنصحك بتحميلها. فبعضها مصور بالحركة البطيئة ويوضح كيفية التفاف الجذع ومساعدة الذراع في أداء الحركة .

Au slanted / Ponte


هذه حركة Auحيث تكون يديك مرفوعتان للأمام وهما في الواقع معلقتان. تدرب عليها في البداية بعمل جسور بيديك. وبدون يديك(Sem mao)

من meia-lua de compasso/armade o queshade

Meia-lua de frente au ponte

Au helicoptero



هذا نوع جديد وأنيق من حركة AU ويكمن الاختلاف في هبوط على الساق المقابلة. مثلا إذا كنت متجها لليسار فانك تهبط على رجلك اليسرى. وان كنت متجها لليمين فانك تهبط على اليمنى. حركة اليدين مشابهة لحركة لفة اليدPiao de Mao ولكن يجب عليك التفكير فقط في إنزال ساقك وسيتم الباقي بشكل تلقائي. ولتخفيف الاصطدام المؤلم على ساقك ادفع يديك وقدمك بقوة أيضا وعند هبوطك حاول أن تجعل حركة الساق عريضة دائرية وسريعة..



الوضع الخلفي

يمكنك أيضا أن تحافظ على استقامة ساقيك بعد الإقلاع وتؤدي حركة الوضع الخلفي . وهي قفزة خلفية ولكن يكون ظهرك فيها مقوسا وساقيك مستقيمتان.. يبدو أدائي لحركة cartwheel / round-off ~ backflips مثل هذا واستطيع أن اعملها من وضع الوقوف.




الاندفاع للوراء

يمكنك أيضا أن تجرب الاندفاع الخلفي وهو في الواقع اندفاع اليد للوراء ولكن دون استخدام اليدين. وهذا يعني أنها حركة سريعة جدا . تقوم بدفع ساقيك بقوة بعد القفز. أنا أيضا استطيع أن أؤديها من وضع الوقوف.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maya lebanon
فنان مميز
فنان مميز
avatar

انثى
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 399
العمر : 30
الخبره الخبره : 21/03/2008
النقاط النقاط : 8076

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2008-04-16, 2:36 am

Folha Seca / chute na lua



إن حركتي Folha Seca و Chute na lua ليستا متشابهتان تماما. فالأولى تكون للجانبين والثانية للأعلى . إن Folha Seca هي حركة خلفية تؤدى أثناء التقدم للأمام. تبدو مثل ركلة فوقية في كرة القدم. ماعدا انك تهبط على قدميك مرة أخرى. ضع الخطوة التالية في بالك وتذكرها جيدا عند محاولتك أداء هذه الحركة: اجري قليلا للأمام واركل كرة وهمية موضوعة على الأرض. اركلها بقوة حتى تحصل على اكبر قدر من الالتفاف. ولا تدع ساقك تتوقف.لأنها يجب أن ترتفع وتسحب ساقك الأخرى معها. وعندما تتخطى قمة قفزتك يجب أن تكون قادرا على النظر للأسفل مرة أخرى. والآن اهبط ببساطة على ساقك المتقدمة. أنصحك بان تتعلم حركة backsault العادية قبل أن تجرب هذه الحركة. لانها حركة قاسية جدا ولكن أداؤها بشكل صحيح يجعلها مبهرة . تدرب عليها على الشاطئ أو على بسط ثقيلة في النادي واحضر بعض أصدقاءك لدعمك. وان أتقنت حركة Folha Seca ببساطة يمكنك أن تربطها مع حركة لفة المفك. وهي من أهم الحركات الثورية التي رايتها.


S -Dobrado



إن S-Dobrado هو تعبير عام . وهذه التقنية تسمح بأداء الكثير من الحركات المختلفة المتفرعة منها. لأداء هذه الركلة من وضع حركة ginga



امسك الأرض بيدك اليسرى بكل بساطة وغوص لأسفل على ساقك اليسرى واسحب الأخرى بحركة دائرية للأمام. ( وبدلا عن ذلك يمكنك أن تختارالان الانتقال إلى حركة Rasteira لتصل إلى حركة Escopado )

ثم انقل وزنك على يدك اليمنى واسحب وركك الأيمن للأعلى في حركة واحدة سلسة ومستمرة. ( الشكل رقم 3 ) . في هذه المرحلة يمكنك أن تقرر

ما بين الاستمرار لأداء حركة Escopado أو القفز إلى Macaco

( كن مبدعا: أنا أحب أداء حركة Escopado والانتقال لحركة Macaco ثم حركة وقفة الرأس )

عند أدائك حركة Escopado ابق وركك مفتوحة كثيرا ولا تحنيها ابدآ.

اسحب وركك الأيمن للأعلى بلطف ثم دعه يميل لليمين بلطف وأخيرا ضع قدمك اليمنى على الأرض أمامك. تُنفذ نفس هذه الركلة بالساق اليسرى التي تُسحب وراء بقية جسمك. تذكر الضرب بمشط القدم. إذا تم أداء الحركة بشكل صحيح سوف تطير الساق الضاربة ويمكنك أن تدور أكثر لمواجهة خصمك مرة أخرى. كل هذا التسلسل يتكون من حركة واحدة سلسة. وحتى النهاية لاتلمس ساقك اليمنى الأرض ابدآ. حافظ على دوران الحركة وتجنب أي حافات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيد فرغلى
كبير الأعضاء
كبير الأعضاء
avatar

ذكر
برج العضو : العقرب
الرصيد الرصيد : 8341
العمر : 61
العمل : بالمعاش
المزاج : عالى
الخبره الخبره : 03/05/2008
النقاط النقاط : 12815

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2008-05-20, 4:18 am

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدعبد السلام رزق
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
برج العضو : الثور
الرصيد الرصيد : 7873
العمر : 42
العمل : موظف ..وصاحب مكتب لخدمة الكمبيوتر والانتر نت
المزاج : خدمة المنتدى
الخبره الخبره : 08/02/2009
النقاط النقاط : 15012

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2009-03-23, 11:26 pm

شكرا على المجهود الرائع

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود اتشكس
شخصيه هامه
شخصيه هامه
avatar

ذكر
برج العضو : الجدي
الرصيد الرصيد : 524
العمر : 26
العمل : طالب
المزاج : رايق قوى
الخبره الخبره : 06/04/2009
النقاط النقاط : 7767

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2009-05-04, 7:16 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الرومانسى
مراقب عام المنتديات
مراقب عام المنتديات
avatar

ذكر
برج العضو : الدلو
الرصيد الرصيد : 3367
العمر : 26
العمل : خدمت الجميع
المزاج : يعني نص ونص
الخبره الخبره : 22/04/2009
النقاط النقاط : 11009

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2009-05-07, 6:59 pm

شكرا على الموضوع الجميل

_________________
عيون الحقيقة & لمن لا يعرف الحقيقة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr karate
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

ذكر
برج العضو : الميزان
الرصيد الرصيد : 776
العمر : 27
العمل : طالب
المزاج : الكاراتية
الخبره الخبره : 13/04/2009
النقاط النقاط : 7984

مُساهمةموضوع: رد: شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira   2009-05-13, 4:58 am

موضوع جميل


افادكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح بالصورجميع تدريبات حركات الكابويراcapoeira
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم النجم أحمد فتحى :: الريـــــــــاضـــــــــة :: الرياضات الأخرى-
انتقل الى: